كل ما تريد معرفته عن الفوركس

كل ما تريد معرفته عن الفوركس

    كل ما تريد معرفته عن الفوركس

    ما هو الفوركس؟

    هل أدركت أن سوق التبادل (الفوركس) هو أكبر سوق في العالم بحجم متوسط ​​يبلغ 5 تريليون دولار في اليوم؟ قيم التداول في جميع أسواق الأسهم العالمية مجتمعة لا تعادل حتى الرقم الحالي. ولكن ماذا يعني هذا بالنسبة لك؟ إذا كنت تأخذ نظرة أكثر تعمقًا ، فقم بإلقاء نظرة على تداول الفوركس ، فقد تلاحظ انتشارًا لفرص تداول مثيرة تقل احتمالية العثور عليها في أدوات الاستثمار الأخرى.

    معاملات الفوركس: كل شيء يخضع للتبادل

    إذا كنت قد سافرت إلى الخارج من قبل ، فأنت بالتأكيد دخلت في صفقة فوركس. لنفترض أنك مقيم في بريطانيا وتحكم على السفر في رحلة سياحية إلى فرنسا ، وبالتالي ترغب في تبديل الجنيهات البرية التي حصلت عليها باليورو. بعد تجربة ذلك ، يحدد سعر الصرف بين العملتين - والذي يعتمد تباعًا على عوامل العرض والطلب - كمية وحدات اليورو التي ستحصل عليها مقابل جنيهاتك. تتقلب الشحنة لكل وحدة بشكل مستمر.


    قد يكون الجنيه 1 يوم الاثنين ، 1.9 يورو. ولكن يوم الثلاثاء ، قد تحصل على 1.20 يورو. قد يبدو هذا التغيير الطفيف غير فعال تمامًا. لكن اعتبره على نطاق أوسع. على سبيل المثال ، قد تضطر شركة دولية كبيرة الحجم إلى دفع رواتب موظفيها في الخارج. تخيل كيف يمكن للتغيير في السعر أن يؤثر على أرباحه ، إذا أخذنا المثال أعلاه ، لذا فإن استبدال عملة واحدة بعملة أخرى قد يكون له تكاليف كبيرة بالنظر إلى الوقت الذي يتم فيه التبادل؟ يمكن أن تتحول هذه القرش القليلة إلى مبالغ ضخمة. في كلتا الحالتين ، قد ترغب - سواء كنت مسافرًا أو صاحب عمل - في الاحتفاظ بأموالك حتى تصبح الرسوم لكل وحدة أكثر ملاءمة.
    غ67ع

    الفرص داخل سوق الفوركس: ما الذي يعتقده المرء؟

    تمامًا كما هو الحال مع الأسهم ، ستتداول العملات بما يتفق مع تقديراتك الشخصية لقيمة هذه العملة (أو توقعاتك للقيمة في المستقبل). ولكن الاختلاف الأكبر في الفوركس هو أنه يسمح لك بالتداول بينما ترتفع القيمة أو تنخفض بنفس السهولة. إذا كنت تشك في أن قيمة العملة ستزداد ، فستتمكن من الذهاب. إذا كنت تعتقد أن قيمته ستنخفض ، فسوف تبيع هذه العملة. في سوق بهذا الحجم بشكل مفرط ، لن تجد أي صعوبة في العثور على مشترٍ بعد البيع أو العثور على بائع بعد الشراء ، وهي مكافأة لا تتوفر بسهولة في الأسواق الأخرى.
    ربما سمعت عن أنباء تخفيض قيمة العملة الصينية بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد. إذا كنت تعتقد أن هذه السياسة ستستمر ، فسوف تعقد صفقة فوركس عن طريق بيع العملة الصينية مقابل عملة أخرى ، على سبيل المثال مقابل الدولار الأمريكي. كلما ارتفعت قيمة العملة الصينية مقابل الدولار الأمريكي ، كلما زادت أرباحك. ولكن إذا زادت قيمة العملة الصينية بينما تحتفظ بمركز بيع ، فسوف تتراكم خسائرك وستتمكن هنا من التفكير في ترك الصفقة.

    إبرام صفقة: طريقة لبيع وشراء العملات

    هل لديك اعتقاد أو رأي محدد؟ إذا ما هو التالي؟ افتح منصة الفوركس التجريبية المجانية وابدأ التداول بدعم هذه الآراء.
    تتضمن جميع صفقات الفوركس عملتين لأنك بعد كل شيء تراهن بقيمة عملة واحدة مقابل عملة أخرى. خذ EUR / USD ، على سبيل المثال ، وهو زوج العملات الأكثر تداولًا في العالم. اليورو هو أن العملة الأولى داخل الزوج وتسمى العملة السفلية ، وكذلك الدولار الأمريكي هو أن العملة الثانية ، والتي تحمل اسم العملة المقابلة. بعد أن ترى عرض أسعار لهذا الزوج على منصة التداول ، فإن السعر المعروض يعبر عن قيمة 1 يورو معبرًا عنها بالدولار الأمريكي. ستلاحظ دائمًا أن هناك سعرين ، أحدهما للشراء والآخر متاح  يطلق على الفارق بين السعرين مصطلح السبريد. عندما تضغط شراء أو بيع، فأنت تشتري أو تبيع العملة الأولى في الزوج.
    Mohamed Sleem
    @Posted by
    writer and blogger, founder of موقعى .